القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار الجزائر اليوم : الجزائر ترد بقوة علي القصف المغربي ولن تصدق ماحدث وسط فرحة عارمة !

اخبار الجزائر اليوم : الجزائر ترد بقوة علي القصف المغربي ولن تصدق ماحدث وسط فرحة عارمة !

اخبار الجزائر اليوم ، Alger-news


الجزائر ترد بقوة علي القصف المغربي اليوم

الجزائر تدين وبشدة عمليات الاغتيال ، الموجهة باستعمال أسلحة حربية متطورة من قبل المغرب ، والتي كانت خارج حدودها المعترف بها دوليا ، ضد مدنيين أبرياء ، وتناشد المجتعمات الدولية ، ولجنة حقوق الأنسان بضرورة التدخل العاجل لوقف مثل هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المنطقة.

 جاء ذلك في بيان رسمي لوزارة الخارجية "أن هذه الممارسات العدائية ، والمتكررة تندرج لمواصفات إرهاب دولة فضلا عن استيفائها لجميع خصائص عمليات إعدام خارج نطاق القانون ، والقضاء الدولي .

 كما تعرض مرتكبيها للمساءلة أمام الأجهزة المختصة التابعة لمنظومة الأمم المتحدة ، خاصة في التعدي المباشر على المدنيين من خلال جرائم القتل العمد ، الذي يمثل انتهاكًا ممنهجا خطيرًا للقانون الدولي الإنساني .

 لذلك وجب علينا إدانته بشدة ، وردعه بكل حزم وصرامة لأن نزعة الاندفاع ، والمغامرة التي تنتج عن الأهداف التوسعية للمغرب ، بمساعدة اسرائيل ، وغيرها تشكل تحديا لـ مجلس الأمن للأمم المتحدة ، وكذلك للمبعوث الشخصي للأمين العام "ستيفان ديميستورا" الذي تتعرض مهمته وجهود التهدئة التي يقوم بها ، لعملية تقويض كبيرة نتيجة لـ الانتهاكات الخطيرة ، والمتكررة لـلأمن في الأراضي الصحراوية المحتلة ، والتي من شأنها أن تؤدي إلى انحرافات خطيرة على الصعيد الاقليمي .


رابط المصدر الرئيسي من هنا 


تعليقات